كيف تبدء التدوين لربح آلاف من الدولارات

الاثنين، 10 سبتمبر 2012


هناك العديد من المدونين الذي يجعلون مدونتهم تدخل لهم عدة آلاف من الدولارات شهريا ، وهذه ليست عارضة المدونين الذين يريدون فقط لمعرفة أقوالهم على الانترنت ، وهذه هي خطيرة المدونين الذين جعلوا من التدوين عمل بدوام كامل بدلا من وظيفة .
وفى هذا النقال ساطرح لكم عدة طرق لكسب المال من مدونتك ، والطرق التي يمكن أن تدون أيضا بها :
1 – الإعلانات .. هناك العديد من المعلنين في انتظاركم للتعامل معها، وانصح دائما إنشاء مدونة جوجل بلوجر حيث أنها من السهل انشاء حساب جوجل ادسنس الذى من خلاله تحصل على برنامج لعرض اعلانات ادسنس على مدونتك وتربح من خلالها وهذا ما يفعله الكثير من المواقع الرسمية والمدونتات الكبرى ، عرض اعلانات ادسنس تتعلق دائما بالتدوينة التى تنشرها على مدونتك بلوجر ، فيجب عليك الاهتمام بالتدوينات التى تنشرها ، و في كل مرة يضغط فيها الزائر على أحد الإعلانات على مدونتك ، تحصل على مبلغ صغير من المال نحدد مسبقا من قبل ، وهناك شركات عالمية آخرى مثل http://www.crispads.com/ ، و مع هذا النوع من الخدمات ، فانت كانشر يمكنك فرض رسوم على المساحات الإعلانية على مدونتك ، وسوف تحاول العثور على المعلنين الذين سيدفعون ثمن ذلك ، بالإضافة إلى لجنة لشركة الوسيط ، هذه ليست سوى اثنين من مجموعة كبيرة أن تتوسع يوميا ولكن هناك الكثيرين .
2 – بلوجر ATOM.. خدمة ار اس اس RSS وهى نظام التغذية لمدونتك لتوزيع كل وظيفة جديدة تضيفها إلى بلوجر إلى قائمة المشتركين؛ وجعل لكم بلوجروظائف متاحة للRSS أو ATOM، يمكن للناس الذين يريدون قراءة الاشياء الخاصة بك على أساس منتظم الاشتراك في مشاركاتك وقراءتها على قارئ. في اتجاه آخر وهى تشمل الدعاية لهذه التغذية ، كما كان من قبل، إذا نقرات المشترك الخاصة بك على الإعلان الذي تم تضمينه مع خلاصتك، يمكنك الحصول على بعض المال.
3 – الأفيليت .. هناك شركات على الإنترنت تقدم برامج الافيليت للمدونين لسنوات، وبعض المواقع الكبرى مثل ” الأمازون، ينكشاري وكليكبانك. . هذه المواقع تعمل من خلال توفير لكم رابط فريدة من نوعها والذى تقوم بإضافته لحسابك في بلوجر ، واى من القراء ينقر على الشركات ويشرع فى شراء احد المنتجات تربح عمولة من خلال الموقع ، ونسخة أخرى من برامج الأفيليت وهى “ميني مول” وهى التي تقدمها شركات مثل eMiniMalls Chitika. الأعمال الصغيرة مول (مثل برنامج الشراكة)، من خلال وصلة على تضعها على بلوجر التي تأخذ القارئ إلى صفحة مع مجموعة متنوعة من البضائع – ولك عمولة على جميع مبيعات المنتجات والخدمات التى تقدمها الشركة .
4 – مقدمين المشاريع .. هناك شركات كبيرة يؤمنون تماما بعالم التدوين وهذا للعدد المتزايد من الناس الذين يقرأون تدوينات بلوجر ، لذك تشرع هذه الشركات فى استخدام مدونات بلوجر والمدونات بشكل عام لتعزيز المصالح التجارية الخاصة بهم .. ويمكن لبلوجر ان تحل محل مثل الدعاية البدائية ، ولكن بلوجر هي بالفعل لكسب الكثير من الرعاية للشركات مربحة إلى حد ما ، وإذا كان لديك مدونة على بلوجر والتي هي تحوى تدوينات عن محتوى بعينه على سبيل المثال عن الكاميرات الرقمية، والتي يتم نشر تدوينات على هذا الأساس بإنتظام ، ولديها عدد كبير من القراء الذين يتابعون المدونة ويتم التعرف على مصدر موثوق به للحصول على معلومات كاميرا رقمية، فقد كانت بهذا مدونة بلوجر للشركات رسم لمصلحة قد تكون اقتربت من الكفيل للشركات ولك لتشغيل إعلاناتها عن منتجات جديدة على أساس طويل الأجل ، وإذا وعندما تصل إلى تلك النقطة تعلمون كنت قد وصلت الى وقت كبير، دوري المحترفين المدون.
والأساليب التى ذكرتها أعلاه ليست سوى عدد قليل من نواح كثيرة جدا يمكنك البدء في صنع المال من مدون بلوجر. . . ولكن هناك العديد أيضا من الربح من خلال تدويناتك وعليك الاجتهاض !
وكما لاحظتم كل مخطط من المذكورين له مخطط لكسب المال ، وبلوجر توجه المئات من القراء (كحد أدنى) على أساس منتظم. للوصول إلى هذه المرحلة من القراء ، وكنت في حاجة الى مدونة لتقديم للقارئ بعض النوع من المحتوى الفريد .
إذا التدوين هو أن تكون الأموال لجعل الأعمال التجارية بالنسبة لك، وسوف تحتاج إلى التعامل معها مثل الأعمال التجارية الخاصة بك عن طريق تخصيص الوقت والطاقة والإبداع لنجاحها. أيضا، مثل أي عمل تجاري ناجح، تحتاج إلى المنتج أو الخدمة التي هي “جذب الزبائن”. بك “المنتج” هو المحتوى الخاص بك: يمكن أن يكون أنباء أو معلومات أو وسائل الترفيه ولكن أيا كان، يجب أن تكون فريدة من نوعها ومثيرة للاهتمام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

قم بالتعليق باستخدام النموذج أدناه (أو عن طريق نافذة النموذج المنبثقة)

 
 
 

بكل فخر نستخدم بلوجر

توتراتي